خطوات بسيطة تُخلصك من البقع الداكنة على يديكِ




البقع الداكنة التي تظهر على يديك بدرجات متفاوتة قد تسبب لك الإزعاج والحيرة في طريقة التعامل معها وإخفائها، وقد يظن البعض أن هذه البقع علامة من علامات تقدم سن البشرة ولكنها في الواقع ليست كذلك، لذا نخصص لك الموضوع التالي لنعرفك على أسباب هذه البقع وطرق الوقاية منها والتعامل السليم معها .. فكوني معنا:

أسباب البقع الداكنة على اليد: * السبب الأول والأساسي هو أشعة الشمس والتصبغات الناتجة عنها، لهذا احرصي على ارتداء القفازات أثناء القيادة في الشمس ولا تنسي تمرير كريم طبيعي واقٍ للشمس على يديك قبل التعرض للشمس.

* التعرض اليومي والمستمر للكيماويات القاسية جدًا الموجودة في المنظفات المنزلية بكل أنواعها، الأمر الذي يضرّ بشرة اليدين ويكسر طبقة الكولاجين والدهون الطبيعية الموجودة تحت الجلد، فضلاً عن احتمالية حدوث الحساسية المؤذية للجلد، لذا احرصي كل الحرص على ارتداء القفازات أثناء عملية التنظيف بالكيماويات.

* بعض الأدوية والأمراض قد تؤثر سلبًا على بشرة يديك مُسببة البقع الداكنة وهذا يتطلب منك المتابعة الطبية عند أخصائي الجلدية.


خطوات منزلية سريعة لعلاج البقع الداكنة على اليدين:

* تقشير مرتين أسبوعيًا بسكر مع عصير ليمون وتدليك يديك وأظافرك جيدًا لمدة 3 دقائق ثم شطفهما بالماء البارد.
* تغذية اليدين بكريمات طبيعية قوية غنية بزبدة الشيا والكاكاو والزيوت الطبيعية يوميًا وخاصة قبل النوم وبعد كل عملية تقشير.
* من الجيد المواظبة على ماسك يومي من الحنة البيضاء باللبن أو ماسك من العسل بالليمون لمدة نصف ساعة فقط.